ثانوية بلحاج عبد الهادي شارف *عين مران*

ثانوية بلحاج عبد الهادي شارف *عين مران*

منتدى ثانوية بلحاج عبد الهادي الشارف منتدى تعليمي هادف خاص بشؤون المتمدرسين والاساتذة
 
البوابةالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
اللهم اجعلنا من الذين: اذا احسنوا استبشروا***** واذا اساؤوا استغفروا*****و اذا نجحوا ضاعفوا جهود البذل والعطاء اللهم ارزقنا حبك ، وحب من يحبونك، و ارزقنا الأخوة، و الاتحاد، و التعاون، و التفاهم. اللهم انفعنا بما علمتنا ، وعلمنا ما ينفعنا ، وزدنا علما و خيرا. اللهم ياناصر المستضعفين ، انصرنا على انفسنا و على أنقسامنا، و انر قلوبنا و عواطفنا من أوساخ الدنيا، و خذ بايدينا الى طريق الحق. و أحفظنا من الفتن ما ظهر منها و مابطن، و ارزقنا الثبات و اليقين، والصبر و الهداية. انك على كل شيء قدير.
اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعملت وما أسرفت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت
اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك ، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك ، أنت كما أثنيت على نفسك
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» من يحل هذا اللغز
الأربعاء مايو 15, 2013 12:51 pm من طرف sahara

» هههههههههههههههههههههه
الأحد فبراير 24, 2013 11:21 am من طرف nesrine

» سنة “ . .[ مضتّ من عمريّ ]
الأحد فبراير 10, 2013 3:55 am من طرف برهومة

» هههههههههههههههههههههه
الجمعة فبراير 08, 2013 9:04 am من طرف amir b13

»  الاجابات الجزائرية المقنعة ادخل وشووووووووف
الجمعة فبراير 08, 2013 8:53 am من طرف amir b13

» جئتكم لااحمل سوى قلبي وقلمي فهل من مرحب من برهومة
الجمعة فبراير 08, 2013 8:41 am من طرف amir b13

»  مطلع العام الجديد ***
الجمعة فبراير 08, 2013 8:28 am من طرف amir b13

» لماذا يكره التلميذ الفصل ؟
الأربعاء يناير 02, 2013 9:25 am من طرف برهومة

» ملك الموت :
الأربعاء يناير 02, 2013 8:44 am من طرف برهومة

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab

شاطر | 
 

 الملائكة التى تحيط بالإنسان أثناء يومه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طالب للعلم
مشرف عام
مشرف عام
avatar

الماعز
عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 02/12/2008
العمر : 26
الموقع : EVERY WHERE
المزاج : (ولا حــزن يــدوم ولا ســرورو لا بــؤس علـيـك ولا رخـــاء)

مُساهمةموضوع: الملائكة التى تحيط بالإنسان أثناء يومه   الأربعاء مايو 20, 2009 11:43 am

هذه معلومة جميلة جداً عن الملائكة التى تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده فى كل شئ حتى فى النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمى والحقيقة

قال إن الملائكة التى تحيط بالإنسان

عددها (10) وتتبدل فى وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر ووقت العصر كيف تركتم عبادى , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: 'من ترك صلاة العصر حبط عمله'.

وقد جعل الله عشرة أنواع من الملائكة تحيط بالإنسان كالتالى:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة , فيرد ملك اليسار ويقول

أمهله لعله يستغفر , فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه , حتى يدفع عنه السيئة التى تصيبه وتحفظه , مثال لذلك: كالذى تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت فى الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين: للتواضع وعدم الكبر.

ملكين على الشفتين: ملك على الشفة العليا وملك على السفلى وهذين الملكين مفوضين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض آخر.

ملكين على العينين: وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامى المصرى العين عليها حارس.

وأخيراً ملك على البلعوم: لأنه ممكن أن يدخل فى فم النائم أى شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أى شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائياً.

رب اغفر لى ولوالدى ولوالد والدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خاشية الرحمان
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

الماعز
عدد المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 29/09/2008
العمر : 26
المزاج : الخيل و الليل و البيداء تعرفني

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التى تحيط بالإنسان أثناء يومه   الجمعة مايو 22, 2009 10:46 am

رب اغفر لى ولوالدى ولوالد والدى وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

مااجمل عبير هذه الباقة
ا اخي طالب العلم إنّك شمعة تضيء كلّما حلّ الظلام فتبعث الأمل في نفوس المتعطشين إلى أعمالك القيّمة والمتميّزة، فهنيئا لك بالثواب الجميل من الله تعالى إنْ في الدنيا أو في الآخرة
فجزاك الله خيرا أخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://benbali.ibda3.org
طالب للعلم
مشرف عام
مشرف عام
avatar

الماعز
عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 02/12/2008
العمر : 26
الموقع : EVERY WHERE
المزاج : (ولا حــزن يــدوم ولا ســرورو لا بــؤس علـيـك ولا رخـــاء)

مُساهمةموضوع: العفو   الخميس مايو 28, 2009 12:56 pm

شكرا على مرورك اختي اتمنى ان اكون دائما عند حسن ظنك
المثل يقول
من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير
ولكن العظيم بحق هو من يُشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء

اما انت فعظيمة بحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خاشية الرحمان
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar

الماعز
عدد المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 29/09/2008
العمر : 26
المزاج : الخيل و الليل و البيداء تعرفني

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة التى تحيط بالإنسان أثناء يومه   الخميس يونيو 25, 2009 10:25 am

لقد اخجلت تواضعي اخي طالب العلم

وفقك الله لما تتمناه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://benbali.ibda3.org
 
الملائكة التى تحيط بالإنسان أثناء يومه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثانوية بلحاج عبد الهادي شارف *عين مران* :: المجلس الاسلامي-
انتقل الى: